adplus-dvertising

مصر تقلص الدعم على المواد البترولية إلى 45%

ahmed
اقتصاد واعمال
ahmed5 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 5 مارس 2021 - 12:42 صباحًا
مصر تقلص الدعم على المواد البترولية إلى 45%

أعلن وزير البترول المصري طارق الملا، بانخفاض الدعم على المواد البترولية بنسبة 45%، وذلك في الربع الأول من السنة المالية 2020-2022.

وتشمل هذه المواد البترولية كل المواد باستثناء محطات الكهرباء المدعومة من الحكومة، اسطوانات البوتجاز، المواد البترولية التي يتم إرسالها إلى منافذ المخابز.

في ظل البيانات التي تظهر تراجع استهلاك المصريين للوقود في النصف الاول من العام بقيمة 44%، تطمح وزارة المالية المصرية بأن يصل الدعم علي مواد البترولية في النص الأول من العام الحالي إلى 128.193 مليار جنية

والجدير بالذكر، أنه وفقا للبيانات التحليلية من قبل الموازنة العامة، فإنه تم تخصيص أكثر من 28 مليار جنية من قبل الحكومة المصرية لدعم المواد البترولية في العام المالي 2019-2020.

وبسبب ارتفاع اسعار البترول عالميًا في ظل أزمة كورونا، قامت الحكومة بخفض الدعم، خفض اسعار الطاقة التي توردها كل للمصانع لتعويض الاثار الضارة التي لحقت بها جراء عملية الاغلاق العام التي سادت البلاد.

وفي عام 2018، أقرت الحكومة المصرية آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية ،والتي تسمح بمناقشة هذه الأسعار كل ثلاث شهور، إما بالزيادة والنقصان في إطار نسبة 10% فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.