adplus-dvertising

النفط يخسر 4 % من قيمته بسبب تصريحات إيجابية عن الحرب

Emad
اقتصاد واعمال
Emad30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 7:17 مساءً
النفط يخسر 4 % من قيمته بسبب تصريحات إيجابية عن الحرب

انخفضت أسعار النفط بنحو 4%، في تعاملات أمس، وهو ما يعني أن خسائرها زادت، بعد أن أشادت روسيا بمباحثات السلام مع أوكرانيا بأنها جيدة، مقابل نقصان كبير في معدلات الطلب على مصادر الطلب، فيما يتعلق بإغلاقات جديدة في الصين التي تستهدف تقليل معدلات انتشار جائحة كورونا.

انخفاض عقود خام القياس العالمي

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لتبلغ نحو 108.96 دولار للبرميل، بعدما كانت قيمته 104.98 في الجلسة، وانخفضت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط بما نسبته 2.99% لـ102.81 دولار.

وفي وقت سابق، هبطت عن مستوى مائلة دولار لـ98.75 دولار للبرميل في الجلسة، كما تقترب واردات أوروبا من الغاز من الخطر مع اقتراب المهلة التي حددها بوتين بالدفع بالروبل، وهو ما قد يتسبب في رف أحجام الطلب على النفط.

كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني، أكد أن الدول الأوروبية لم تفكر أبدا في استراتيجية تتعلق بأمن الطاقة، وبالتالي فإن الحصول على مصادر طاقة بديلة سيكون أمرا صعبا للغاية، أما الدول الأوروبية، فإنها تدرس زيادة عمليات شراء الغاز من دول غير روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.