adplus-dvertising

انخفاض كبير في إنتاج فول الصويا حول العالم

Emad
اقتصاد واعمال
Emad9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 4:12 مساءً
انخفاض كبير في إنتاج فول الصويا حول العالم

قللت وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية التوقعات التي أصدرتها من بخصوص إنتاج فول الصويا البرازيلي، بينما استمرت الأرجنتين على قيمتها، وذلك خلال تقريرها التي تصدرها بخصوص العرض والطلب على الزراعة على مستوى العالم.

125 مليون طن متري في موسم 2021-22

وبلغت تقديرات واشنطن بخصوص إنتاج فول الصويا البرازيلي نحو 125 مليون طن متري في موسم 2021-22 الممتد من سبتمبر حتى أغسطس، وهو ما يمثل تناقصًا كبيرًا، قيمته 2 مليون طن عن التقديرات الخاصة بشهر مارس، والتي تزامنت مع متوسط ​​توقعات المحللين.

الوزارة الأمريكية، أكدت أن إنتاج فول الصويا على مستوى العالم، قلت قيمته بنحو 3.1 مليون طن إلى 350.7 مليون طن متري على المحاصيل المنخفضة في دولتي البرازيل وباراغواي، مع العلم أن الطلب على المحصول في دولة الصين في الموسم الحالي شهد انخفاضا كبيرا بنحو 3 مليون طن متري أخرى في تقديرات مارس، إذ يلغ 91 مليون طن متري.

وستشهد أمريكا إنتاج 120.8 مليون طن متري في موسم الحصاد الحالي، أي أنه رقم ثابت، وفقا لما ذهبت إليه تقديرات مارس وانخفاض 219 مليون بوشل في السنة، ويجرى تقدير مساحة المحصول في أمريكا بأكثر من 86 مليون و300 ألف فدان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.