adplus-dvertising

أسعار الحديد الصيني تتراجع بشدة

Emad
اقتصاد واعمال
Emad11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 10:38 مساءً
أسعار الحديد الصيني تتراجع بشدة

انخفضت العقود الآجلة لحديد التسليح بحوالي 5 آلاف يوان صيني، وهو ما يقدر بنحو 783 دولار للطن الواحد، بعد توقفها عند أكبر مستوى لها في أخر 5 أشهر عند 5115 يوان صيني، بما يوازي 801 دولار في الأسبوع الفائت.

سر التراجع

هذا التراجع سببه التأثر بمخاوف الطلب، بالتزامن مع ارتفاع الإنتاج ونقصان على مستوى أسعار المواد الخام نتيجة المخاوف ذات الصلة بالتعافي الاقتصادي في الدولة الأكبر في آسيا، وبخاصة أن الصين هي أكبر منتج عالمي للصلب الخام.

الصلب بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث بلغت قدرته عند 6198 يوان صيني بواقع 971 دولارا، للطن في مايو من العام المنقضي، وقد يُتداول عند 5232.65 يوان صيني بنحو 820 دولارا للطن المتري في بحلول يونيو المقبل.

نماذج الماكرو العالمية وتوقعات المحللين من Trading Economics، توقعت بان يُتداول الحديد المسلح عند 5601.95 يوان صيني، أي 878 دولار، خلال عام من الآن، مع العلم أن هذا القطاع يواجه في الصين مصاعب عديدة، متعلقة بالاستهلاك والمبيعات وذلك خلال شهري مارس وإبريل بسبب قيود كورونا وغلق مقاطعة شنغهاي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.