adplus-dvertising

3.7 مليار دولار أرباح تسلا في أول ربع من 2022

Emad
اقتصاد واعمال
Emad21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 8:57 مساءً
3.7 مليار دولار أرباح تسلا في أول ربع من 2022

أعلنت شركة تسلا، أنها قامت بتحقيق أرباح قياسية، رغم المشكلات ذات الصلة بسلسلة التوريد، التي عانت منها صناعة السيارات على نطاق واسع، مخالفة بذلك التوقعات التي أعلنتها وول ستريت بخصوص أرباحها في أول ربع من العام الجاري.

تسلا تتفوق على توقعات وول ستريت

الشركة المتخصصة في صناعة السيارات، قامت بتحقيق دخل يقدر بنحو 3.7 مليار دولار، متفوقا على تقديرات محللي وول ستريت، التي كانت 2.6 مليار دولار، ووفقا لما ذكرته سي إن إن بيزنس، فقد تعرضت الشركة للإغلاق في شنغهاي بسبب إجراءات الغلق التي فرضتها الحكومة الصينية.

وأكدت، أن الشركة تأثرت من الانتشار الأخير لفيروس كورونا في الصين، كجزء من التضرر الأوسع لسلسلة التوريد والتصنيع حول العالم، كما ارتفعت أسعار بعض المواد الخام في أكثر من مناسبة خلال الشهور الماضية.

التأثير التضخمي سبب أضرارا واسعا لهيكل التكلفة الخاصة بالتعديلات في أسعار منتجات الشركة الأمريكية، ورغم مشكلات سلسلة التوريد، إلا أن الشركة تفوقت على نفسها وحققت إيرادات ضخمة، لتفوق أرباحها في أول ربع من 2022 نظيره في 2021 بنحو 3 مرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.