adplus-dvertising

روسيا قد تخفض سعر الفائدة في الفترة المقبلة

Emad
اقتصاد واعمال
Emad23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 12:49 مساءً
روسيا قد تخفض سعر الفائدة في الفترة المقبلة

أعلنت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، أن البنك قد يجري بعض التخفيضات على مستوى أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، وذلك خلال حضورها أمام مجلس النواب “دوما”، بسبب استقرار الوضع المالي وتخفيف الضغوط التضخمية.

السياسة الروسية في خفض سعر الفائدة

وأضافت، أن البنك سينظر في إمكانية خفض أسعار الفائدة خلال الاجتماعات القادمة، مشيرةً إلى أن الدولة الروسية مستمرة في حماية مدخرات ودخول المواطنين حتى لا يقضي التضخم عليها، حيث تأتي هذه التصريحات بعد خفض سعر الفائدة الرئيس إلى 17% في الثامن من إبريل الجاري.

ومن المقرر أن ينظر البنك الروسي في دعم التيسير النقدي بشكل أفضل خلال الفترة القادمة، فقد جرى رفع أسعار الفائدة مع انطلاق العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، في الرابع والعشرين من فبراير المنقضي، ولكن هذا الأمر كان مجرد طارئ.

وشددت، على أنّ رفع سعر الفائدة لن يكون النهج الرسمي المعترف به في روسيا، فقد جرى اتخاذ هذا القرار مع بداية الحرب من أجل تخفيف وطأة العقوبات الدولية التي تعرضت لها البلاد بسبب الحرب على أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.