adplus-dvertising

تسجل تجارة الإمارات الخارجية 600 مليار دولار أمريكي

Randa
اقتصاد واعمال
Randa6 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 10:03 مساءً
تسجل تجارة الإمارات الخارجية 600 مليار دولار أمريكي

تم تسجيل رقم تاريخي قياسي من قبل التجارة الخارجية الخاصة بدولة الإمارات، وكان ذلك بمبلغ قدره 2.2 تريليون درهم “600 مليار دولار أمريكي” وهذا بنمو سنوي بالغ نسبة قدرها 17%.

التجارة الخارجية بالامارات

تحدث نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال تغريدة خاصة به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تسارع التجارة الخارجية في الإمارات، وتحدث ايضا عن نمو العلاقات الاقتصادية بالدولة.

تم تحقيق ارقام لاول مرة في تاريخ دولة الإمارات، عن طريق الإقبال العقاري والسياحي والاستثماري على دولة الإمارات، وذلك ما تحدث عنه الشيخ محمد بن راشد آل نهيان.

قرارات مجلس وزراء الامارات

قام مجلس الوزراء في دولة الإمارات بإعتماد قرارات تنفيذية حتي يتم إنشاء وتشيد الصندوق الوطني للفضاء وهذا خلال الإجتماع الذي كان اليوم.

وتم تكليف الجهات المختصة ان يقوموا بدراسة الاستفادة المثلي الحكومية من التنقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي على سبيل المثال ChatGPT، ومدي تأثيره على كل القطاعات الإعلامية والصحية والقطاعات التعليمية في المستقبل.

وزير التجارة الخارجية الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، تحدث الشهر السابق عن تجارة الإمارت الخارجية، قامت بترسيخ تعافيها من وعكة فيروس كورونا وعودتها مرة أخرى لتسجيل أعلى معدلات كما كانت من قبل حدوث هذه الجائحة.

يكون الهدف من رؤية نحن الإمارات لعام 2031 هو زيادة التجارة الإمارتية الخارجية بحوالي 4 تريليون درهم، وزيادة الصادرات غير النفطية أيضا حتي تصل إلى 800 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.