adplus-dvertising

تجميع 5.5 مليار دولار في صندوق الاستثمارات العامة من بيع سندات خضراء

Randa
اقتصاد واعمال
Randa8 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2023 - 6:57 مساءً
تجميع 5.5 مليار دولار في صندوق الاستثمارات العامة من بيع سندات خضراء

تم استقبال طلبات بحوالي 32 مليار دولار او أكثر لكل السندات التي لها اجال استحقاق ب 7 و12 و30 سنة.

بيع سندات خضراء بقيمة 5.5 مليار دولار

بثلاث شرائح تم تجميع 5.5 مليار دولار أمريكي في صندوق الاستثمارات العامة بعد بيع سندات شرائح، فهو يكون الطرح الثاني للدين من الصندوق خلال 4 شهور، واستقبل الصندوق حوالي 32 مليار دولار او أكثر لكل السندات التي لها اجال استحقاق 7 و12 و30 سنة.

وتم تسعير هذه السندات ب 115 و 145 و 185 نقطة أساس، وذلك جاء حسب الأشخاص مجهولين الهوية المطلعين على الأمر، وفقا للتقرير الذي قامت بلومبرغ بنشره.

صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة

خلال شهر اكتوبر الماضي تم تجميع 3 مليار دولار في الصندوق، عبر اول اصداراته من السندات الدولارية، فهي تعد أيضا اول اصدارته بالنسبة للتمويل الأخلاقي، وطرق سوق الديون بشهر يناير من قبل حكومة المملكة العربية السعودية التي تسيطر على صندوق الاستثمارات العامة، وتم تجميع 10 مليار عن طريق البيعة الأولى مت السندات الدولية لها خلال ذلك العام الميلادي الجاري.

يتم التخطيط الي أستخدام عائدات لأغراض عامة لكل من التمويل والشركات لإعادة الاستثمار والتمويل مرة أخرى خلال المشاريع الخضراء، وساهمت هذه التكاليف المنخفضة للاقتراض والعوائد الخاصة بالنسدات القوية على إرتفاع المبيعات الخاصة بالديون التي تكون غير مسبوقة داخل كافة أنحاء العالم، مع استفادة مجموعة من الحكومات والشركات لاول مرة من سوق الديون الدائم.

تم إرتفاع مبيعات السندات الخضراء بأكبر فئة من الديون الدائمة وذلك بالنسة للقيمة المصدرة، بحوالي 57.2 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي، وتعد أكبر قيمة منذ شهر نوفمبر الماضي لعام 2022، أثناء جمع كل المقترضون بحوالي 58.7 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.