adplus-dvertising

منخفض ثلجي غير مسبوق يغطي دولا عربية.. وعشرات الوفيات بأمريكا

ahmed
أخبار منوعة
ahmed19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 2:33 صباحًا
منخفض ثلجي غير مسبوق يغطي دولا عربية.. وعشرات الوفيات بأمريكا

تأثرت عدة دول عربية بمنخفض جوي هو الأقوى منذ سنوات حيث غطت الثلوج خلال اليومين الماضيين، فيما أدت العواصف الثلجية إلى أكثر من وفاة 20 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن نفوق العديد من الحيوانات.

وهطلت الثلوج بشكل نادر على كل من مصر وليبيا وشمال السعودية، فيما غطت شهدت الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان تساقطا كثيفا للثلوج على المرتفعات والمناطق السكنية المختلفة، ما اضطر الدفاع المدني والجهات المختصة في دول الشام عن خطط طوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي.

وفي إطار متصل، ضربت أمريكا عاصفة ثلجية قاسية غطت أكثر من 71% من الولايات المتحدة القارية، ما أدى لوفاة عشرات الأشخاص والحيوانات وحرمان الملايين من الأمريكيين من الكهرباء بسبب انقطاع في الشبكات.

وسجلت أكثر من 20 وفاة بسبب سوء الأحوال الجوية منذ هبوب العاصفة الثلجية الأسبوع الماضي بما في ذلك حوادث سير في تكساس وكنتاكي وميسوري، فيما قضت حيوانات في ملجأ “برايمرلي برايمايتس” للحيوانات البرية قرب سان أنطونيو بتكساس عندما عجز العاملون فيه عن تأمين التدفئة بعد انقطاع الكهرباء عنه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.