adplus-dvertising

وصول المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة بالفسطاط

ahmed
أخبار منوعة
ahmed4 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 2:44 صباحًا
وصول المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة بالفسطاط

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية مساء أمس السبت موكب المومياوات الملكية، والذي انطلق من عبدالفتاح السيسي بالتحرير وسط استعراض ضخم بالعجلات الحربية، وحضور واسع للفنانين أبرزهم منى ذكي ونيللي كريم وكريم عبدالعزيز واحمد حلمي.

وحظى الحدث الضخم بتغطية إعلامية حيث تناقلته أكثر من 400 قناة من ضمنهم قنوات عالمية،فانطلقت المومياوات داخل توابيت تحملها عجلات حربية خشبية وسلكت مسارها من ميدان التحرير إلى ميدان سيمون بوليفار، ومن ثم إلى كورنيش النيل والسيدة زينب، حتى وصلت لمنطقة الفسطاط حيث يوجد المتحف الحضاري.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتح المتحف قبل وصول الموكب بصحبة كلا من وزير السياحة دكتور خالد العناني ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث اصطحبه العناني في جولة تعريفية بالمتحف، واستعرض الجهود المبذولة ليبدو بالشكل الذي يليق بالدولة.

ومن المقرر ان تبدأ أبواب المتحف من الغد في استقبال الزوار، حيث وضعت الوزارة تخفيض 50% على سعر التذكرة تبدأ من الغد وحتى يوم 17 إبريل، على أن تفتتح قاعة المومياوات من يوم 18 إبريل والذي يتزامن مع يوم التراث العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.