adplus-dvertising

وزير النقل البريطاني على مشارف استضافة أسرة أوكرانية في بيته

Emad
أخبار منوعة
Emad26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 6:59 مساءً
وزير النقل البريطاني على مشارف استضافة أسرة أوكرانية في بيته

أعلن وزير النقل البريطاني جرانت شابس، أنه سيستقبل أسرة أوكرانية لاجئة، مؤكدًا تضامن بلاده مع كييف بخصوص العمليات العسكرية التي تشنها روسيا عليها، للأسبوع الخامس على التوالي، وهو ما أدى إلى تهجير عدد ضخم من المواطنين.

الأسرة تواصلت معه على فيسبوك

ويجري شابس استعدادات في بيته من أجل استقبال الأسرة، التي قامت بالتواصل معه عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي تتكون من أم وجدة وطفل يبلغ من العمر 6 سنوات وكلب، مع العلم أن وزير النقل كان ضمن مائة ألف شخص شاركوا في برنامج حكومي يشجع على استضافة الأسر الأوكرانية الفارة من الحرب.

المشاركون في البرنامج، سيكونوا ملزمين بتوفير مأوى لهذه الأسرة لمدة لا تقل عن نصف عام، وذلك وفقا لما جرى الإعلان عنه في الشهر الحالي، إذ قام منظمو الحملة وبعض نواب المعارضة البريطانية في البرلمان بتوجيه انتقادات شديدة للحكومة بسبب طريقتها في التعامل مع الموقف.

الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة لم تعجب كثيرين في بريطانيا، وأصرت على أن تجري فحصًا أمنيًا للاجئين الأوكرانيين وأن يحصلوا على التأشيرات قبل التواجد في أراضيها، وهو ما يعد سياسات أقل تشددا من تلك التي ينفذها الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.