adplus-dvertising

“تجنبوا السكريات والموالح” .. نصائح لسحور مثالية تعرف عليها

Emad
أخبار منوعة
Emad4 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2022 - 6:10 مساءً
“تجنبوا السكريات والموالح” .. نصائح لسحور مثالية تعرف عليها

يعتبر الإحساس بالعطش في رمضان من أكثر المنغصات على الصائمين خلال شهر رمضان المعظم، وخاصة في هذه الفترة التي تشهد طول مدة الصيام وزيادة درجات الحرارة، لكننا يمكننا أن نعتمد على بعض الحيل لكي نتجنب هذا الأمر.

تحنبوا تناول المخللات

وفي هذا الصدد، قدم الدكتور محمد الحوفي، أستاذ التغذية بجامعة عين شمس، أكثر من نصيحة تقلل الشعور بالعطش، مثال على ذلك، تجنب تناول الأطعمة الحريفة بالسحور، كالمخللات، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل والملح.

يجب ألا نعتمد على السكريات مثل القطايف والقشطة والحلاوة الطحينية في وجبة السحور، لأنها تجعل الجسم يحتاج إلى كميات كبيرة من الماء، يمكننا أيضا تجنب تناول بعض العصائر على غرار البرتقال، ولا ننسى ضرورة تناول المياه بكمية ملائمة.

ولكي نقلل العطش في فترات الصيام، يجب أن تناول الوجبات الخفيفة مثل الفول والزبادي على السحور، وألا نكثر من تناول القهوة والشاي؛ لأنهما يفقدان الجسم كميات ماء كبيرة، ولكي نقلل العطش، علينا أن نبتعد عن الأطعمة المقلية والمسبكة والمحمرة في وجبة السحور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.