adplus-dvertising

4 عادات غذائية سيئة في الصيام .. ابتعدوا عنها

Emad
أخبار منوعة
Emad4 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2022 - 6:09 مساءً
4 عادات غذائية سيئة في الصيام .. ابتعدوا عنها

يقع الصائمون في عدد كبير من العادات الغذائية غير الصحيحة، عند الحصول على الإفطار أو السحور في شهر رمضان المعظم، دون إدراك المخاطر الصحية الكبيرة التي تنطوي عليها، على سبيل المثال، فإن الحصول على العصائر بشكل يومي أمر خاطئ للغاية.

الحد الأقصى لتناول العصير في الأسبوع

العصير يجب أن نتناوله مرتين بحد أقصى كل 7 أيام، لأن به نسبة عالية من السكريات، ولا يجب أيضا أن نتناول كميات كبيرة من المياه تفوق حاجة الجسم بعد صلاة المغرب، إذ ينصح الخبراء أن نحصل على كوب واحد فقط من الماء كل ساعتين.

السبب في ذلك، أن امتلاء المعدة بالسوائل يثقل الجسم بشكل كبير مقارنة بامتلائها بالطعام، ولا يجب أن نمارس الرياضة بشكل مباشر بعد الفطور، ومن ثم فإن الوقت المثالي لبدايتها هو 120 دقيقة بعد تناول وجبة الإفطار.

هذا الأمر يسهل عملية الهضم، إذ أن الدم في الجسم يكون متمركزًا بالمعدة، ولا يجب أن نتناول الطعام في فترة صغيرة، فيجب مضغ الطعام بشكل بطيء بعض الشيء، حتى نساعد الجسم على هضمه جيدًا، وبالتالي نصبح أكثر قدرة على التحكم في الوزن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.