adplus-dvertising

أنتوني بلينكن: سنحاسب مرتكبى جرائم الحرب فى بوتشا

Emad
أخبار منوعة
Emad5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 8:19 مساءً
أنتوني بلينكن: سنحاسب مرتكبى جرائم الحرب فى بوتشا

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها مستمرة في دعم أوكرانيا، ضد الحرب التي تتعرض لها من جانب الجيش الروسي، منذ 28 فبراير الماضي، إذ أكد أنتونى بلينكن أن بلاده مستمرة في زيادة الضغط على روسيا.

إجراء إسباني صارم ضد روسيا

وأشار، إلى أن بلاده ستحاسب مرتكبي جرائم الحرب في بوتشا، إذ تأتي هذه التصريحات في ظل زيادة وتيرة فرض العقوبات الدولية على روسيا، فقد طردت إسبانيا 25 دبلوماسيا وموظفا في السفارة الروسية.

وقال وزير الخارجية الإسبانى ، خوسيه مانويل ألباريس، إن الحكومة أقدمت على تنفيذ هذا القرار، بسبب ما يمثله المسؤولون الروس من تهديد للمصالح الأمنية لإسبانيا، مشيرًا إلى أن قائمة المسؤولين والدبلوماسيين الروس الذين سيتعرضون للطرد لم يتم غلقها بعد، بما يعني أنها قابلة للزيادة.

وأكد، أن الحكومة أمهلتهم أياما قليلة، وبعدها سيتعرضون للطرد مباشرة، إذ لن يُدرج السفير في هذه القائمة، رغبة في منح الجميع فرصة للحوار، من أجل إنهاء هذا الملف في أسرع وقت، مطالبا روسيا بوقف الحرب وتجنيب المنطقة المزيد من التوترات والخسائر البشرية والمادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.