adplus-dvertising

“ارتدوا الملابس القطنية”.. نصائح هامة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة في نهار رمضان

Emad
أخبار منوعة
Emad21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 8:54 مساءً
“ارتدوا الملابس القطنية”.. نصائح هامة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة في نهار رمضان

أكد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض المصرية، على ضرورة تجنب ارتياد الشواطئ في وجود أشعة الشمس، لتجنب الإصابة بالآلام على مستوى الجلد الناجمة عن حروق الشمس، لافتًا إلى أن الأطفال أكثر عرضة من الكبار.

الأطفال معرضون للإصابة بالتسلخات

وأضاف الناظر، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأطفال معرضون للإصابة بالتسلخات، التي تصيب الجلد بالاحمرار والتقشير، محذرا من التهاون مع هذا النوع الخطير من الحروق في أشهر الصيف وأثناؤ قضاء العطلات الصيفية.

وتابع، أنّ عدد ساعات سطوع الشمس شهدت زيادة كبيرة في الفترة الأخيرة، رغم أننا مازالنا في فصل الربيع، ونص بواقية الجلد من أشعة الشمس، من خلال ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، وعدم الخروج في الظهيرة مرتدين قميص أسود او بني أو أي لون غامق.

ولفت، إلى أن الألوان الغامقة تمتص الحرارة، وبالتالي فغنّ ارتداء المنسوجات غير القطنية تقوم بالاحتفاظ بدرجات الحرارة، وتسبب في سخونة الجسم، والشعور بالإعياء في بعض الأحيان، وذكر أن ارتداء الشمسية في هذه الفترات من السنة مهم للغاية لأنه يقي الجسم من ضربات الشمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.