adplus-dvertising

ذُعر في أمريكا بسبب وفاة مواطن بفيروس powassan

Emad
أخبار منوعة
Emad23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 11:28 مساءً
ذُعر في أمريكا بسبب وفاة مواطن بفيروس powassan

سيطر الذعر على الولايات المتحدة، بعدما أعلن بعض المسؤولون في وزارة الصحة، أن رجلا يقطن في ولاية maine، توفي إثر إصابته بعدوى دماغية نادرة بسبب لدغة قراد، حيث لم يجرَ الكشف عن اسمها، لكنه أصيب بفيروس powassan.

تصريحات وزارة الصحة

وأكدت وزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنها لم تكتشف أي علاج أو لقاح ضد هذا المرض حتى اللحظة، محذرة النتواجدين في الولاية من التردد على أي مكان يوجد فيه القراد.

وينشط القراد في شوارع الولاية، وهو ما يستوجب على المقيمين والزائرين أن يتخذوا خطوات تمنع لدغات هذه الحشرة الخطيرة لأنها أصبحت قاتلة، إذ ينتقل الفيروس منه إلى الإنسان عن طريق اللدغ، وجرى تسميته بهذا الإسم نسبة إلى المدينة التي أكتشف فيها.

وكانت أول إصابة جرى تسجيلها، لصبي صغير سنة 1958، أمّا المتوفي فقد عانى من أعراض عصبية شديدة، كما أن أعراض الفيروس تشمل الصداع والضعف وفقدان الذاكرة والارتباك والحمى، حيث لا تظهر على معظم المصابين، لكن الفيروس عندها قد يؤدي إلى الموت بشكل سريع للغاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.