adplus-dvertising

معنى اسم روشان وشخصيتها

نهلة نبيل
معاني الاسماء
نهلة نبيل28 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 5:47 مساءً
معنى اسم روشان وشخصيتها

معنى اسم روشان بدأ الكثير من الآباء بالبحث عنه هذه الفترة وذلك لأنه بدأ بالظهور من خلال المسلسلات التركي والكثير من المصريين والدول العربية الأخرى ينجذبون إلى الأسماء التي يتم ترتديها في المسلسلات والأفلام، ويُعتبر هذا الاسم من الأسماء الحديثة التي تبدأ في التواجد هذه الفترة ولذلك يبحث الآباء عن معنى وأصل هذا الاسم قبل تسميتة للفتاة للتأكد من الصفات والمعاني التي توجد به تجنباً لأي مُخالفات دينية والابتعاد عنه إذا كان يحمل معاني مُهينة للفتاة حيث أن الدين الإسلامي نبة على عدم تسمية الأبناء بأسماء بها مخالفات شرعية أو إهانة لهم تجعلهم غير قادرين على التعايش مع المجتمع المحيط بهم.

معنى اسم روشان

اسم روشان من الأسماء الرقيقة بالنسبة للفتيات ويتم إطلاقه على الفتاة التي تتمتع بالجمال والرقة حيث أنه يُعني في القاموس العربي لؤلؤة من تاج الملك كما يُعني أيضاً ضوء النهار وشروق الشمس.

اصل اسم روشان

اسم روشان من أصل فارسي والبعض وجده في القاموس الكردي ويُعني القطن الكردي الناعم وهذا المعنى يجعلة محبب كثيراً لدى الأمهات وسبباً في تواجدة كثيراً هذه الفترة حيث أن اسم الفتاة يجب أن يكون رقيق وذات معاني وصفات مميزة تختلف عن الولد ولا يجوز تسمية هذا الاسم للذكر حيث أنه خاص بالفتيات فقط.

حكم تسمية اسم روشان في الدين الإسلامي

بما ان هناك بعض الأسماء التي تخص الفتيات تكون مخالفة دينياً وتحمل معاني لا تتناسب مع الفتاة المسلمة فإن اليوم سوف نوضح تفاصيل تخص اسم روشان لمعرفة موقف الشريعة الإسلامية منه حتى يتم التأكد من أنه لا يتواجد ضمن قائمة الاسماء المُحرمة دينياً.

  • لا يمنع الدين الإسلامي التسمية باسم روشان حيث أنه يحمل أي شيء فيه عبودية لغير الله تعالى.
  • لا يحمل هذا الاسم أي مُخالفات للشريعة الإسلامية ولذلك يجوز التسمية به في الدين الإسلامي.
  • بما ان هذا الاسم عربي الأصل فيجوز التسمية به في الدين الإسلامي فهو لا يحمل أي شيء مُحرم.
  • لم يكن في معنى اسم روشان أي شيء مُهين للفتاة التي تحملة ولذلك يكون من الممكن أن تسميته دون خوف للفتاة المسلمة فهو لا يُسبب لها أي حرج أو حُرمانية.

صفات حاملة اسم روشان

نعلم جيداً ان الصفات التي يحملها الاسم تعود على صاحبها ولذلك عند اختيار أسماء الأبناء يتم البحث عن الصفات التي يحملها هذا الاسم وهذا ما سوف نوضحه حول اسم روشان ونشر ما يحمله من صفات سواء إيجابية أو سلبية.

  • فتاة اجتماعية وتحب التواصل مع الآخرين بشكل مستمر.
  • فتاة فرفوشه وتحب الضحك كثيراً.
  • تتميز بالحنان والعطف وأيضاً تتميز بالغموض بعض الشيء.
  • فتاة تحترم زوجها كثيراً في غيابه وحضورة أيضاً.

مشاهير يحملون اسم روشان

  • الممثل الهندي هريثيك روشان يعمل في بوليوود وقد ولد في مومباي وينتمي لأسرة هندوسية هناك، وهو ابن صاحب شركات الإنتاج راكيش روشان ووالدته هي بينكي روشان التي تُشارك والدة في جميع الأعمال والمشاريع التي يقدمها.
  •  يتميز هريثيك روشان بعيناة الخضراء الجذابة التي تُعتبر سبباً في أعجاب الكثير من الفتيات به ومظهرة اللائق سبباً أيضاً شهرتة بالهند وأصبح له جمهور كبير من جانب الكثير من الدول.

دلع اسم روشان

يوجد أكثر من دلع لاسم روشان حيث أن كل أم تُفضل بأن يكون هناك اسم دلع خاص بابنتها ويكون مميزاً عن غيرة من الأسماء التقليدية وسوف نوضح البعض منها.

  • روشي.
  • شيري.
  • ومن أشهر أسماء الدلع لهذا الاسم هو روشا.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.