رئيس الصين يبحث مع ميركل تعزير التعاون الاستراتيجي بين البلدين

ahmed
اخبار سياسية
ahmed7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:30 مساءً
رئيس الصين يبحث مع ميركل تعزير التعاون الاستراتيجي بين البلدين

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في الصين بأن رئيس البلاد تشي جين بينج قد أجرى اتصالاً هاتفيًا بالمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، وذلك في رغبة واضحة منه لتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وألمانيا.

وتأتي تلك المكالمة بعد أسبوعين من فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات جديدة على شخصيات صينية معنيّة باضطهاد مسلمي الإيغور في شمال غرب الصين، حيث وُجهت لهم اهتمامات بانتهاك حقوق الإنسان،و ردت الصين على تلك العقوبات بأنها تدخل في الشؤون الداخلية، وإضافة إلى ذلك قامت في المقابل بإقرار عقوبات على خبراء ومؤسسات أوروبية وألمانية.

وقال الرئيس الصيني خلال المكالمة بأن مسار العلاقة بين الصين والاتحاد الأوروبي يجب أن يتخذ مسارًا مختلفة كما رأي أنه لا يجب أن يكون التدخل طرفًا حتى لا تتصاعد التوترات بين الجانبين من جديد.

وأضاف تشين بأن التنمية الصينية هى فرصة كبيرة للاتحاد الأوروبي، مضيفًا بأن الاتحاد يجب أن يتخذ لذاته مسارًا مستقلاً بعيدًا عن أي طرف، وذلك في إشارة غير مباشرة للولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى جاهدة لإبرام اتفاقيات مع حلفائها ضد الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.