adplus-dvertising

قائد عسكري أميركي يحذر من غزو الصين لتايوان .. “الحرب على أوكرانية لم تكن متوقعة”

Emad
أخبار عالميةاخبار سياسية
Emad26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 7:01 مساءً
قائد عسكري أميركي يحذر من غزو الصين لتايوان .. “الحرب على أوكرانية لم تكن متوقعة”

أعرب قائد القوات الأميركية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الأدميرال جون سي أكويلينو، عن قلقه من الصين، في ظل توتر الأوضاع الجيوسياسية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية التي يشهدها العالم للأسبوع الخامس تواليا.

هجوم الصين على تايوان أمر وارد الحدوث

وحذر من أن هجوم الصين على تايوان أمر وارد الحدوث، موضحًا أن الأزمة الأوكرانية سلطت الضوء على الأزمة التايوانية، مشيرًا إلى أن روسيا والصين يسببان تهديدا خطيرا على السلم العالمي، وذلك خلال لقاء مع صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

ولفت، إلى أن الصين كانت حريصة على تنفيذ أعمال عسكرية طيلة السنة الماضية، في المنطقة الحدودية مع تايوان، وبحر الصين الجنوبي، كما أن معدلاتها في التوسع النووي كانت سريعة للغاية، لافتًا إلى أنها اختبرت أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت في يوليو المنقضي.

وأوضح، أن غزو روسيا لأوكرانيا لم يكن متوقعا منذ 5 شهور، لذا؛ فإن هذا الأمر يعتبر درسا قاسيا للعالم، يجب أن يتعلم منه في التعامل مع القضية الصينية- التايوانية، حتى لا يتكرر الغزو في منطقة أخرى من العالم، مشددًا على ضرورة الاستعداد لهذا الأمر، في ظل نقل الصين أعداد متزايدة من الطائرات الحربية لمنطقة تحديد الدفاع الجوي في تايوان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.