adplus-dvertising

شويجو يهاجم أوروبا وأوكرانيا بسبب التوزيع العشوائى للأسلحة على المدنيين

Emad
أخبار عالميةاخبار سياسية
Emad29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:17 مساءً
شويجو يهاجم أوروبا وأوكرانيا بسبب التوزيع العشوائى للأسلحة على المدنيين

شن وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، هجوما عنيفا على السلطات الأوكرانية، في إطار الحرب التي تدور بين البلدين منذ الساعات الأولى من الرابع والعشرين من فبراير الماضي، محذرا من مغبة التوزيع العشوائى للأسلحة في البلاد.

تصرف غير مقبول

وأكد وزير الدفاع الروسي، أن حصول السكان والمرتزقة فى أوكرانيا على السلام بشكل عشوائي من شانه، أن يتسبب في المزيد من تفاقم الأوضاع، مشددًا على أن الغرب سلم أسلحة فتاكة لأوكرانيا، وهو تصرف لا يمكن لأي شخص أن يقبله.

وتابع، أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وزعا الأسلحة بشكل لا يتسم بالانضباط على أوكرانيا، وهو ما سيمثل تهديدا للأمن الأوروبي ذاته فيما بعد، مشددًا على أن عواقب الاستعمال غير المدروس للأسلحة من الجانب الأوكراني يتضح بشدة في أكثر من منطقة.

وشدد، على أن الملاحة المدنية في البحر الأسود أصبحت تواجه خطرا وجوديا بسبب الألغام البحرية التي زرعها الأوروبيون لمساعدة أوكرانيا، لافتًا إلى أن أول مرحلة من العملية انتهت، حيث جرى تقليل الإمكانات القتالية للجيش الأوكراني، ما سمح لبلاده في أن تركز على تحرير دونباس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.