adplus-dvertising

أستراليا تواجه فيضانات الأقوى في تاريخها والطائرات العسكرية تدخل

Randa
2023-02-06T19:22:50+03:00
اخبار سياسية
Randa5 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 7:22 مساءً
أستراليا تواجه فيضانات الأقوى في تاريخها والطائرات العسكرية تدخل

بسبب الفيضانات القوية والكثيرة تواجه الجهات المسؤولة في أستراليا بعض الصعوبات في التعامل مع النازحين، حيث وصف البعض أنها “كمية أمطار لمدة عام وقد هطلت لأيام متعددة فقط”، وقامت بتدمير كافة الطرق السريعة وكذلك الجسور.

منطقة شمال غرب أستراليا تدمر بسبب الفيضانات

في فيضانات لم تشهدها البلاد منذ أكثر من مئة عام، وصل “الإعصار المداري إيلي” والذي تسبب في هطول كمية كبيرة للغاية من الأمطار مما أستدعة تدخل عدد من الطائرات العسكرية من أجل إجلاء المواطنين والسكان من المجتمعات المتواجدة في أماكن الفيضان.

والجدير بالذكر أن الطائرات العسكرية قد ساعدت في نقل عدد من الإمدادات جوًا من أجل السكان، كما أنها نقلت المواطنين لى البلدات المعزولة من أجل الآمان، كما وصفت السلطات والجهات المسؤولة أن تلك الأحداث تحدث كل مشئة عام تقريبًا.

تعهدات رئيس الوزراء في غرب أستراليا

وقد تعهد رئيس الوزراء بإصلاح كافة المنازل والعمل على إعادة البنية التحتية لها، وذلك أثناء تواجده من أجل إقامة جولة على المجتمعات المتضررة من مياه الفيضانات، وقد صرح وزير خدمات الطوارئ في منطقة غرب أستراليا وهو ستيفن داوسون وقال “أنه أسوأ فيضان شهدته أستراليا الغربية منذ التاريخ”.

أما عن الفيضانات فقد جائت بعد عام تقريبًا من الطقس الرطب والذي تسبب في أربعة فيضانات كبيرة، وقد دمرت السيول والمياه الطرق السريعة وكذلك الجسور، حيث أعلنت السلطات ان الطريق السريع الشمالي والذي كان يربط بينه وبين شمال البلاد مكسور في عدة اماكن، مع انتشار المياه في كل مكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.