adplus-dvertising

دول أوروبية تهدد بعقوبات ضد من يعرقل التفاوض في ليبيا

ahmed
أخبار عربية
ahmed24 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:42 صباحًا
دول أوروبية تهدد بعقوبات ضد من يعرقل التفاوض في ليبيا

أصدرت دول أوروبية “فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا”بيانا مشتركا مساء اليوم الاثنين بعد إعلان الجيش الألمانى أن أنقرة رفضت السماح له بتفتيش سفينة شحن تركية شكوا في حملها سلاح لليبيا، بفرض عقوبات على كل من يعرقل المفاوضات الليبية.

وأكد البيان المشترك الذي نشرته الرئاسة الفرنسية، أن الدول المشاركة في إصدار البيان ستقف في وجه كل من يعرقل المفاوضات الليبية الدائرة الآن في المغرب بهدف الوصول إلى إنشاء مؤسسات انتقالية تقود البلاد حتي إجراء انتخابات في شهر ديسمبر من عام 2021.

وجاء نص البيان كالتالي…

“نحن مستعدّون لاتخاذ تدابير ضد الجهات التي تعرقل منتدى الحوار السياسي الليبي والمسارات الأخرى لعملية برلين، وكذلك ضد الجهات التي تواصل نهب الأموال الحكومية وارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في البلاد”.

وتشهد منطقة البحر الأبيض المتوسط صراعا على النفوذ داخل ليبيا منذ 2011 زاد في السنوات الماضية بشكل كبير، وكما تشهد المنطقة توتر في العلاقات بين بعض البلاد الأوروبية خاصة تلك التى وافقت على عملية إيرينى التى تهدف إلى منع وصول السلاح إلى ليبيا وكذلك بسبب العلاقات المتوترة بين اليونان وتركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.