adplus-dvertising

طنجة تستضيف اجتماع مجلس النواب الليبي

ahmed
أخبار عربية
ahmed25 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 1:43 صباحًا
طنجة تستضيف اجتماع مجلس النواب الليبي

استضافت مدينة طنجة المغربية أمس الثلاثاء اجتماع موسع لإنعقاد مجلس النواب الليبي بشقيه، والذي يضم برلمانيين من أقاليم ليبيا الثلاثة، من أجل التوصل إلى مسار سياسي عن طريق الحوار.

من جانبها رحبت بعثة الأمم المتحدة بتلك الخطوة التي جمعت أطراف متنوعة من البرلمانيين الليبيين تحت سقف واحد، متمنيه أن يفي الأطراف بجميع الإلتزامات من أجل الوصول إلى خارطة طريق تؤدي إلى إجراء انتخابات وطنية ليبية في 24 ديسمير من العام القادم “2021”، كما اتفق عليها المسار السياسي.

وكان قد وصل أول أمس عدد من أعضاء مجلس النواب المتمركزين في طبرق وآخرين من المجلس الموازي في طرابلس إلى المغرب لاجتماع مشترك من أجل إنهاء الانقسامات الداخلية، وذلك بعد أن عقد أمس الاثنين جلسة تشاوريه بعد وصول الأطراف إلى طنجة تعقبه جلسة تشاوريه في داخل ليبيا.

وكانت قد أعلنت المغرب، أنها تسعى إلى توحيد المؤسسة التشريعية الليبية عن طريق التوصل إلى توحيد جميع الأطراف من أجل الخروج بالبلاد من الإنقسام بين أعضاء مجلس النواب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.