adplus-dvertising

عقب تصاعد التوترات.. وزير الدفاع الأمريكي الجديد يتوجه لزيارة دولتين عربيتين

ahmed
أخبار عربية
ahmed27 نوفمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 2:14 مساءً
عقب تصاعد التوترات.. وزير الدفاع الأمريكي الجديد يتوجه لزيارة دولتين عربيتين

في زيارة هي الأولى له منذ توليه المنصب، اضطر وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة “كريستوفر ميلر” لزيارة دولة البحرين وقطر، نتيجة تصاعد حدة التوترات بين البلدين العربيتين.

واجتمع وزير الدفاع الأمريكي الجديد يوم أمس الخميس، مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية، عقب تفقده قاعدة العديد التي تستضيف حوالي 8500 جندي أمريكي بقطر.

وجاءت الزيارة على خلفية تصاعد التوترات بين الدوحة والمنامة نتيجة توقيف بحرية الأولى لزورقين تابعين لخفر السواحل البحريني في الخليج.

جاء ذلك بعد يوم من اجتمع وزير الدفاع الأمريكي الذي أوكلت له حقبة الدفاع بعد عزل ترامب لمارك اسبر بداية الشهر الجاري مع صمويل بابارو، قائد القيادة المركزية للبحرية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة. حسب بيان للأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحري مقرا له.

وكانت الداخلية القطرية أعلنت أمس في بيان أن وحداتها البحرية استوقفت زورقين بحرينيين، داخل المياه القطرية دون إخطار مسبق، وتعذر اتصلت السلطات القطرية بنظيرتها البحرينية لتبرير الموقف”، الأمر الذي دفع المنامة للتنديد، وإعتزامها إبلاغ الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.