adplus-dvertising

القاهرة تعلق للمرة الأولى على مبادرة الكويت بشأن المصالحة الخليجية

ahmed
أخبار عربية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 2:02 صباحًا
القاهرة تعلق للمرة الأولى على مبادرة الكويت بشأن المصالحة الخليجية

علقت القاهرة للمرة الأولى على المبادرة الكويتية بشأن المصالحة الخليجية، التي أعلنت عنها بداية الأسبوع الجاري ولاقت ترحيب واسع من الدول بينهم دول الأزمة قطر والسعودية اللذان رحبا بالمبادرة.

واكدت الخارجية المصرية أنها تقدر استمرار الجهود المبذولة من جانب أمير ودولة الكويت، لرأب الصدع العربي ولتسوية الأزمة الناشبة منذ عام 2016، بين قطر وأشقاءها الخليجين (السعودية والإمارات والبحرين) بالإضافة إلى مصر. وذلك حسب ما نشرته صفحة الخارجية المصرية على حسابها الرسمي “فيس بوك” نقلا عن المتحدث باسمها أحمد حافظ.

وشددت الخارجية المصرية على ضرورة الاستقرار والأمن العربي، وذلك انطلاقا من مسؤولياتها ووضعها، معربه عن أملها في حل شامل لمعالجة كافة أسباب الأزمة، ويضمن تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بجدية.

وكانت قد أعلنت الكويت السبت الماضي عن التقدم في المبادرة التي اطلقتها للمصالحة الخليجية، أعقبها ترحيب من دول قطر والسعودية، حيث ثمنا جهود الكويت في هذا الشأن.

وكانت قد نقلت صحيفة الرأي الكويتية الأحد الماضي، عن مصادر مسؤولة، بأن المصالحة سوف تتم خلال اجتماع القمة الخليجية المزمع عقده في دولة البحرين خلال ديسمبر الجاري

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.