adplus-dvertising

عمان تعفي 103 دولة من تأشيرة الدخول.. والسودان تمنع السوريين من الدخول دون تأشيرة

ahmed
أخبار عربية
ahmed10 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 2:27 صباحًا
عمان تعفي 103 دولة من تأشيرة الدخول.. والسودان تمنع السوريين من الدخول دون تأشيرة

في خطوة لدعم السياحة والاقتصاد، تعتزم سلطنة عمان إعفاء مواطني 103 دولة من تأشيرات الدخول إلى أراضيها، وذلك بالتزامن من إعلان دولة السودان من السورين من دخول أراضيها دون استخراج تأشيرة دخول.

وأعلنت الشرطة في سلطنة عمان، من خلال حسابها على “تويتر”، أن بلادها ستعفي مواطني 103 دولة من تأشيرات الدخول إلى أراضيها لمدة 10 أيام، وفق الشروط والضوابط المحددة.

واشترطت السلطنة التي استأنفت الرحلات الجوية الأسبوع الماضي، بعد تعليقها بسبب جائحة كورونا، للدخول دون تأشيرة وجود حجز فندقي مسبق ، وتأمين صحي وتذكرة عودة، هذا ولم تذكر وكالة الأنباء العمانية، مزيدا من التفاصيل حول الدول التي يشملها القرار.

وفي سياق منفصل أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح برهان، قرارا يلزم السوريين باستخراج تأشيرة دخول للسودان، ليلغي بذلك قرارا جمهوريا سابقا كان قد أصدره الرئيس المخلوع عمر البشير في عام 2001. وذلك حسب بيان صادر عن وزارة الداخلية ، وجه خلاله وزير الداخلية الفريق شرطة الطريفي ادريس دفع الله، بوضع القرار الجديد موضع تنفيذ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.