بالتزامن مع ذكرى إسقاط البشير.. دعوات لمظاهرات مليونية بالسودان

ahmed
أخبار عربية
ahmed14 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 4:04 صباحًا
بالتزامن مع ذكرى إسقاط البشير.. دعوات لمظاهرات مليونية بالسودان

دعت عدة جهات بالسودان إلى مظاهران مليونية مع اقتراب ذكرى ثورة السودان التي اسقطت نظام عمر البشير، وذلك للمطالبة برحيل الحكومة الانتقالية بشقيها العسكرى والمدني، في الوقت الذي تستعد فيه قوات الأمن للانتشار في شوارع السودان واتخاذ إجراءات أمنية غير مسبوقة.

وجاءت الدعوات من عدة لجان مقاومة و أحزاب سياسية أبرزها الحزب الشيوعي السوداني، وذلك من أجل تصحيح مسار الثورة السودانية واسقاط هياكل الحكم، مؤكده على أن الشعب هو صاحب الحق الأصيل في تقرير المصير.

وطالب القيادي بقوى الحرية والتغيير الناطق الرسمي للتجمع الاتحادي “جعفر حسن” لمعرفة ما تحقق وما يجب أن يتحقق وذلك من خلال إشراك الشارع صاحب الحق الأصيل، مؤكدا أن الشباب على قدر كبير من الوعي ونأمل ألا يحدث شئ يعكر صفو السودان؛ معتبرا أن نظام البشير يتسلق دعوات الاحتجاجات التي يطلقها الثوار منذ مليونية 30 يونيو.

وانطلقت في 19ديسمبر 2018 مظاهرات في عدة مدن سودانية من أجل التدهور الاقتصادي وارتفاع الأسعار من بينها سعر الخبز وعدم توافره، ضد نظام الرئيس عمرو البشير واستطاعت أن تخلعه المظاهرات التي استمرت عدة أشهر في الشارع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.