حشود سودانية تتظاهر لإسقاط الحكومة الإنتقالية.. والبرهان يتعهد بحماية مكتسبات الثورة

ahmed
أخبار عربية
ahmed20 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2020 - 2:09 صباحًا
حشود سودانية تتظاهر لإسقاط الحكومة الإنتقالية.. والبرهان يتعهد بحماية مكتسبات الثورة

خرجت حشود من السودانيين تطالب بإسقاط الحكومة الانتقالية التى وصفوها بالفاشلة، وذلك تلبية لدعوات انطلقت منذ أيام للحشد لمظاهرات مليونية في الذكرى الثانية لاندلاعها، فيما أغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة للجيش، من جانبه تعهد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، بحماية الثورة السودانية ومكتسباتها.

ويحمل المتظاهرين شعرات “الشعب يريد إسقاط النظام” و “سلمية سلمية ما بنقبل الدية”، فيما أضرموا النيران في إطارات السيارات، وتتفاوت مطالب المحتجين بين تحقيق مطالب الثورة الاقتصادية، إلى إسقاط الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، بدعوى فشلها في تحقيق أهداف الثورة، بالإضافة إلى محاسبة رموز النظام السابق، والتسريع في تشكيل المجلس التشريعي.

بدوره هنأ البرهان في تغريدة نشرها البرهان عبر صفحته على “تويتر”، الشعب السوداني العظيم بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ديسمبر المجيدة التي اندلعت في 19 ديسمبر 2018، مضيفا: “في هذه الذكرى نجدد العهد بأن تظل قواتكم المسلحة الضامن والحامي للثورة ومكتسباتها “لم يذكرها”.

يشار إلى أنه، تزايدت الدعوات في السودان خلال الأسابيع الأخيرة لمظاهرات مليونية ضد الحكومة السودانية الانتقالية، من قبل عدة جهات أبرزها الحزب الشيوعي السوداني وبعض لجان المقاومة السودانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.