adplus-dvertising

الأمم المتحدة تنشر اتفاقية ترسيم الحدود بين اليونان مصر

ahmed
أخبار عربية
ahmed25 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 2:33 صباحًا
الأمم المتحدة تنشر اتفاقية ترسيم الحدود بين اليونان مصر

نشر مكتب الشؤون القانونية بمنظمة الأمم المتحدة لشؤون المحيطات وقانون البحار، اتفاقية ترسيم الحدود بين اليونان ومصر رسميا والتي تم توقيعها في أغسطس من العام الجاري.

وكان وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، ألتقى مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أكثر من ثلاثة مرات خلال الأشهر الأخيرة، من أجل نشر الاتفاقية بشكل سريع، عقب موافقة مصر في أكتوبر الماضي على اتفاقية تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بينها وبين اليونان الموقعة في 6 أغسطس الماضي.

وينص الاتفاق المصري اليوناني على أن ينشأ تعيينا جزئيا للحدود البحرية بين الطرفين على أن يتم استكمال تعيين هذه الحدود من خلال المشاورات بين الطرفين وفقا للقانون الدولي، وأنه على أي طرف إبلاغ الطرف الآخر حال انخرط في مفاوضات تهدف إلى تعيين منطقته الاقتصادية الخالصة مع دولة ثالثة، بالإضافة إلى أنه في حال وجود موارد طبيعية ممتدة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لأحد الطرفين إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة للطرف الآخر يتعين على الطرفين التعاون من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن استغلال هذه الموارد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.