4 مقاتلات بحرينية تخترق أجواء قطر.. والأخيرة تُخطر مجلس الأمن

ahmed
أخبار عربية
ahmed25 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 2:39 صباحًا
4 مقاتلات بحرينية تخترق أجواء قطر.. والأخيرة تُخطر مجلس الأمن

أخطرت دولة قطر مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، باختراق 4 مقاتلات بحرينية لأجواء قطر فوق المياة الإقليمية القطرية، يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الدوحة أن مناقشات المصالحة الخليجية كانت مع السعودية فقط.

ودعت قطر البحرين للالتزام بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، ووقف العمليات الاستفزازية التي لا يمكن السكوت عنها، مشيره إلى أنها ليست الخروقات الأولى التي تقوم بها دولة البحرين، مستنكره مثل هذه الانتهاكات الصارخة لسيادتها .

وكانت قطر أوقفت الأسبوع الماضي، طراد يحمل على متنه 3 أشخاص كان يقوم بالصيد في المياه الإقليمية القطرية وأحالت طاقمة بالإضافة إلى المضبوطات، للنيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم، وتأتي التوترات القطرية البحرينية بالتزامن مع الحديث عن اقتراب مصالحة خليجية بوساطة كويتية بداية الشهر الجاري.

من جانب آخر أعلنت الخارجية القطرية الأربعاء، أن مناقشات المصالحة الخليجية كانت مع السعودية فقط، وهي تمثل باقي الأطراف، مؤكده على أن الدوحة تنظر بإيجابية لتطورات المصالحة الخليجية وأن أي معوقات تحاول عرقلة المصالحة ترد عليها بالتجاهل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.