adplus-dvertising

الرئيس الجزائري يعتزم حل البرلمان وتمرير قانون الانتخابات

ahmed
2021-02-15T18:03:44+03:00
أخبار عربية
ahmed15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 6:03 مساءً
الرئيس الجزائري يعتزم حل البرلمان وتمرير قانون الانتخابات

يعتزم الرئيس الجزائري “عبدالمجيد تبون” تمرير قانون الانتخابات الجديد بأمر رئاسي مع حل البرلمان الحالي واستدعاء الهيئة الناخبة قبل شهر يونيو المقبل، حيث يسمح الدستور الجزائري الجديد لرئيس الجمهورية، وفقا لصلاحياته الجديدة، بـ “سن قوانين وتمريرها عبر أمرية رئاسية”.

جاء ذلك حسب ما أعلنه جيلالي سفيان رئيس حزب “جيل جديد” في الجزائر إثر لقائه قبل يومين بتبون، حيث قال: “فهمت من كلام الرئيس أن هناك توجها نحو حل البرلمان لكن القرار لم يتخذ بعد”.

من جانبه أكد عبد العزيز بلعيد، الذي يقود حزب “جبهة المستقبل” أن الرئيس تبون يستعد لإصدار قرار حل البرلمان خلال الأيام القادمة” مضيفا إن قرار الحل قد يعلن قبل يوم 18 فبراير الجاري الموافق لـ”اليوم الوطني للشهيد”.

فيما أفاد رئيس”حركة البناء الوطني” عبد القادر بن قرينة وهو وزير سابق ومرشح سابق في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز فيها عبد المجيد تبون إن من محاور محادثاته مع رئيس الجمهورية “الدعوة لانتخابات برلمانية مسبقة مع حل المجلس الشعبي الوطني في الأيام القادمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.