adplus-dvertising

خارجية مصر: سيتم إرسال وفد لليبيا لاستكشاف إمكانية تواجد مصر هناك

ahmed
أخبار عربية
ahmed19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 7:47 مساءً
خارجية مصر: سيتم إرسال وفد لليبيا لاستكشاف إمكانية تواجد مصر هناك

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، بحثا خلالها مستجدات الأزمة الليبية، أنه سيتم إرسال وفد لاستكشاف إمكانية تواجد مصر في العاصمة الليبية.

وقال أنه من أجل مصلحة الأشقاء الليبيين، كثفت مصر مشاوراتها في هذا الشأن لتحقيق ذلك وعدم وجود أي تحرك عسكرى مرة أخرى، مؤكدا أن هناك تشاورا لاستئناف التواجد الدبلوماسي المصري في ليبيا مشيرا إلى أن انتخاب سلطة تنفيذية في ليبيا من شأنه حفظ الاستقرار.

جاء ذلك بعد إعلان مصدران بالمخابرات المصرية، أمس أن أن إعادة فتح السفارة المصرية في ليبيا نوقشت خلال زيارة وفد مصري إلى طرابلس على خلفية الاستعدادات لتشكيل حكومة انتقالية جديدة في أحدث مساع تتوسط فيها الأمم المتحدة لتوحيد المعسكرين المتنافسين في شرق وغرب البلاد.

من جانب آخر قرر قرر أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعون في مدينة صبراتة غربي البلاد، التواصل مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) للإعلان خلال 48 ساعة عن إمكانية عقد جلسة للمجلس يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بمدينة سرت وإن تعذر تكون الجلسة بمدينة صبراتة بذات الموعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.