adplus-dvertising

مظاهرات في لبنان لليوم الثاني علي التوالي احتجاجا علي أزمة الليرة

ahmed
أخبار عربية
ahmed4 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 3:49 صباحًا
مظاهرات في لبنان لليوم الثاني علي التوالي احتجاجا علي أزمة الليرة

شهدت العديد من المناطق اللبنانية أمس تحركات شعبية، اعتراضا على الانهيار الإقتصادي التي تشهده البلاد بعد انهيار الليرة اللبنانية أمام الدولار.

وامس الأربعاء، خفت حدة التوتر عن أمس، حيث اقتصرت الاحتجاجات في مدينة طرابلس حيث قام المتظاهرون باستخدام إطارات وصناديق النفايات لقطع الطرق بها بعدما أشعلوا فيها النيران، وشهدت مناطق الجنوب والشمال الكثير من المسيرات الاحتجاجية.

كما تجمهر العديد في ساحة الشهداء ببيروت اعتراضا على تدني خدمات الكهرباء وانقطاعها المستمر بسبب وجود عجز بمادة الفيول وعدم قدرة شركة كهرباء لبنان علي حل الأزمة.

وجاءت تلك الثورة بعد حالة من الانحدار الاقتصادي التي تعيشها لبنان خاصة بعد انهيار سعر الليرة أمام الدولار في السوق الموازي.

وانهارت الليرة البنانية بنسبة 85% حوالي 10 الآف مقابل كل دولار أمريكي واحد، ويترتب على ذلك وصول أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية إلى ثلاثة أضعاف سعرها الأصلي.

ومن ناحية أخرى، قام الرئيس اللبناني ميشال عون بتأييد أعمال التظاهرات حيث طالب حاكم مصرف لبنان بشرح عاجل للأسباب التي أدت إلى تدهور سعر الليرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.