adplus-dvertising

الإمارات تقدم مساعدات لسوريا بقيمة 30 مليون دولار

ahmed
2021-03-31T03:47:52+03:00
أخبار عربية
ahmed31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 3:47 صباحًا
الإمارات تقدم مساعدات لسوريا بقيمة 30 مليون دولار

أعلنت دولة الإمارات يوم أمس الثلاثاء، عن تقديمها مساعدات لسوريا بقيمة 30 مليون دولار، وذلك في أعقاب فعاليات مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” الذي انعقد اليوم في بروكسل برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وسوف تتضمن هذه المساعدات بناء العديد من المخيمات في إقليم كردستان العراقي،وفي اليونان، وبناء العديد من المستشفيات الميدانية لتخفيف آثار كورونا، كما تشتمل مساعدة الأسر الفقيرة بالغذاء والمأوى والرعاية الصحية.

وأشار وزير الخارجية الإماراتي “خليفة شاهين” بأن دولته ترفض بشكلٍ قاطع التدخل الأجنبي في سوريا، وأنها تقدم كل الدعم للأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى سوريا “غير بيرسون” في جهودهم لإحلال اتفاق سلمى يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254 في مؤتمر جنيف.

كما أكد أن الإمارات تقف بجانب سوريا منذ بداية أزمتها، وحريصة على تقديم لها الدعم المادي والمعنوي طوال سنوات الأزمة مضيفة أنها تستضيف على أراضيها ما يزيد عن 130 ألف لاجئ سوري، وقدمت لمدة 10 سنوات أكثر من مليار دولار أمريكي معونات للاجئين النازحين في سوريا أو في مناطق أخرى كالعراق ولبنان واليونان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.