adplus-dvertising

تونس تنشأ صندوقًا للتبرعات لتخفيف تداعيات كورونا

ahmed
2021-04-11T03:32:56+03:00
أخبار عربية
ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 3:32 صباحًا
تونس تنشأ صندوقًا للتبرعات لتخفيف تداعيات كورونا
 

صرح هشام المشيشي رئيس الحكومة التونسية اليوم السبت، بأن الحكومة قامت بتخصيص صندوق تبرعات موجهًا للفئات الضعيفة المتضررة التي فقدت أعمالها جراء فيروس كورونا .

ويأتي ذلك القرار إضافة لقرارات مسبقة أعلنتها تونس، حيث قامت بتخصيص نسبة بلغت الثلث من قرض البنك الدولي أي 100 مليون دولار من اجمالي 300 مليون دولار، والتي سيتم توجيهها إلى الفئات المحتاجة في الدولة.

ومن جهة أخرى، أشار علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار في تونس، بأن أعضاء الحكومة خصصوا 50% من رواتبهم لشهر إبريل، على أن يتم إيداعها في صندوق التبرعات الجديد. 

ويذكر أن البنك الدولي قد وافق يوم الأربعاء 31 مارس الماضي على منح تونس قرض بمبلغ 300 مليون دولار، وذلك من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا، ومساعدة العائلات الفقيرة المحتاجة، بالإضافة إلى مساندة حملات التطعيم بلقاح كوفيد19.

وتأتي حزمة القرارات تلك تزامنًا مع تخفيف حظر التجول الليلي في تونس بطلب من رئيس البلاد قيس سعيد، وذلك بعد حملة احتجاجات واسعة من عدة نقابات مهنيّة خاصة في المقاهي والمطاعم ضد الاجراءات المشددة، والتي أثرت سلبًا على اقتصاد البلاد وحركة السياحة في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.