adplus-dvertising

“5 مليارات دولار” تجسد التطور الكبير في العلاقات المصرية القطرية

Emad
أخبار عربية
Emad30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 7:55 مساءً
“5 مليارات دولار” تجسد التطور الكبير في العلاقات المصرية القطرية

تطور كبير في العلاقات المصرية القطرية، بعقد مؤتمر صحفي جمع بين وزيري خارجية البلدين، تم الإعلان فيه عن ضخ استثمارات قطرية في السوق المصري بقيمة 5 مليار دولار، وهو ما يعبر عن تغير كامل في العلاقات بين البلدين التي كان يسيطر عليها الشد والجذب منذ ثورة 30 يونيو.

لقاء بين رئيس مصر ووزير خارجية قطر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استقبل الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر، على رأس وفد رفيع المستوى، وهو ما وصفه خبراء بأنها خير تجسيد على تطور العلاقات بين البلدين، وبداية جديدة نحو عودة العلاقات الطيبة بعد فترة طويلة من التوتر استمرت سنوات.

ويأتي هذا الحدث، بعدما انتهت أزمة المقاطعة العربية لقطر، احتجاجا على دعمها لجماعة الإخوان الإرهابية، ومنذ أن انتهت القطيعة العربية، تحسن الخطاب الإعلامي المتبادل، وكف الفريقان عن التراشق السياسي والتنابذ الإعلامي، حيث أكد الرئيس السيسي على أن العلاقات بين البلدين شهدت تقدما كبيرا في السنة الماضية.

وأعرب السيسي عن أمله في أن يخدم هذا التقارير، أهداف ومصالح البلدين لتعزيز جهود الحفاظ على أمن المنطقة، وفقا لما للبيان المشترك الذي أصدرته الرئاسة المصرية مع وزير الخارجية القدرية، إذ أرجع خبراء هذا التقدم إلى نجاح مصر في التعامل الحاسم مع الإسلام السياسي وتثبيت دعائم الحكم والقضاء على الإرهاب بشكل تام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.