adplus-dvertising

“الحملات الرقابية والفتاوى”.. أدوات مصر في محابة الغلاء

Emad
أخبار عربية
Emad3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 4:23 مساءً
“الحملات الرقابية والفتاوى”.. أدوات مصر في محابة الغلاء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من أجل الحفاظ على توازن الأسعار وعدم المغالاة فيها، إذ تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة موجة الغلاء التي تضرب مصر والعالم.

سر موجة الغلاء

موجة الغلاء بببها الأوضاع الجيوستراتيجية المضطربة التي يعيشها العالم بعد بداية الحرب الروسية الأوكرانية في نوفمبر المنقضي، وفي سياق متصل طالب وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، الأجهزة المعنية بالرقاةب على الأسواق، ومحاربة أشكال الغش التجاري كافة.

وتسعى الأجهزة المصرية إلى ضمان عدم تخزين السلع واحتكارها، مع مواجهة أي ظاهة سلبية، والتأكد من التزام التجار بالتسعيرة والعمل المستمر على ضبط الأسعار، حتى لا يستغل التجار ضعاف النفوس المواطنين.

بدورها، لم تأخذ المؤسسات الدينية موقف المتفرج في هذا الأزمة، إذ أكد الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، أن احتكار السلع أمر محر شرعا، وهي نفس الفتوى التي أصدرها عدد كبير من رجال الدين على شاشات التلفزيون المصرية، مثل الداعية خالد الجندي والداعية رمضان عبدالمعز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.