adplus-dvertising

مصطفى الكاظمي يدعو إلى اجتثاث الإرهاب من جذوره

Emad
أخبار عربية
Emad7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:58 مساءً
مصطفى الكاظمي يدعو إلى اجتثاث الإرهاب من جذوره

طالب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى، باجتثاث الإرهاب من جذوره، والتنسيق الدائم بين كل مؤسسات الدولة العراقية والجاهزية المستمرة للقوات الأمنية، مشددًا على أن تحسن هذه الأمور خلال الأشهر الماضية، أدت إلى إفشال المحاولات المستمرة لداعش.

مباحثات الكاظمي مع روجر نوبل

وأضاف المكتب الإعلامى للكاظمي، أنه تباحث بخصوص العلاقات العراقية الأسترالية مع سفير أستراليا لشؤون مكافحة الإرهاب روجر نوبل، إذ كانت محاربة الإرهاب على رأس هذه المشاورات، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق الأمني.

وتابع، أن أستراليا ستقدم الدعم لبلاده فيما يتعلق بتطوير قدرات القوات الأمنية، مشيرًا إلى أنه لا مناص من محاربة الإرهاب بشكل تام، ورصد منابع تمويله، ودعائمه الفكرية، عن طريق تحديد الأسباب الفكرية والاقتصادية لظهور الجماعات الإسلامية.

ولفت، إلى أن آليات الحكم الرشيد والتنمية الاجتماعية هي السبيل الوحيد للتعامل مع هذه الجماعات الإجرامية، أما هنأ السفير الأسترالي  فقد هنأ العراق على النجاحات الكبيرة التي حققتها في إطار الحرب على الإرهاب داخليا وخارجيا، موضحًا أن بلاده ستستمر في دعمها خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.