adplus-dvertising

‏قيادي حوثي يطالب بتحويل المدارس الابتدائية إلى كتاتيب

Emad
أخبار عربية
Emad11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 10:37 مساءً
‏قيادي حوثي يطالب بتحويل المدارس الابتدائية إلى كتاتيب

سبب محمد علي الحوثي القيادي البارز في ميليشيا الحوثي، صدمة كبيرة للشارع اليمني خصوصا والشارع العربي عموما، عندما طالب بأن يلغى التعليم بنظامه الحالي في بلاده، وبخاصة للمرحلة الابتدائية، مقابل تعميم الكتاتيب لتدريس القرآن الكريم فقط.

غضب عارم في الشارع اليمني

دعوة القيادي الحوثي البارز، قابلها الشارع اليمني بالغضب الشعب العارم، وسط مخاوف من نواياها للفترة المقبلة، وبخاصة أنها عبثت بالنظام التعليمي منذ أن انقلبت على السلطة الشرعية، في غضون ذلك، أكد نشطاء أن تلك الدعوة تكشف عن النهج الرجعي للميليشيا المدعومة من إيران.

وأكد أن الميليشيا تستهدف تنفيذ عملية غسيل شاملة للأطفال حتى يخرجوا أجيالا من المتطرفين يعرفون في حياتهم إلا القتل، فقد صرحت الباحثة هديل بأن بلادها وصلت إلى القاع تحت حكم الحوثي، الذين يعتبرون حفرة لا قاع لها.

وذكرت، أن هذا القرار، هو الأخطر في الأجندة الحوثية، إذ أنه كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إذ لا تعتقد بأن أشد الجماعات الإسلامية تطرفا مثل طالبان اقترحت مثل هذا الاقتراح الرجعي، منبهة إلى أن الميليشيا تجري تغييرات جوهرية على المناهج، حتى تتحول المدارس إلى بؤر لنشر الدعاية الإيرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.