adplus-dvertising

شيخ الأزهر يندد بجرائم الاحتلال في الأقصى: تجرد من كل معاني الإنسانية

Emad
أخبار عربية
Emad20 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2022 - 3:27 صباحًا
شيخ الأزهر يندد بجرائم الاحتلال في الأقصى: تجرد من كل معاني الإنسانية

شن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن الجيش الإسرائيلي تجرد من كل معاني الإنسانية، مشددًا على أن القرن الكريم سيظل -إلى قيام الساعة- هاديا للإنسانية، ولا يمكن لأي شخص أن ينال من قدسيته.

الأزهر يتضامن مع الأقصى

وأضاف الطيب، أن الأزهر الشريف متضامن مع المسجد الأقصى، ووصف الصمت الدولي، إزاء الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي هناك بأنه “وصمة عار”، لافتًا إلى أن المؤسسة الدينية الأكبر في مصر، لا تقبل أي استهزاء بالقرآن الكريم أو السنة النبوية.

الإمام الأكبر ردّ على مسلسل “فاتن أمل حربي”، التي انتقدت فيه الفنانة نيللي كريم، الفقهاء، وأكد أن كلامها كان مغلوطا، فلا يجب أن يحكم الحكم الشرعي منصوصا عليه في القرآن الكريم، لكن هناك مسالك شرعية أخرى مثل السنة النبوية، الفقه، والقياس.

وأكد شيخ الأزهر، أن المسلم لا يجوز له أن يمس الإنجيل والتوراة دون أن يكون طاهرا، محذرا من التضييق على غير المسلمين في المأكل والمشرب أثناء نهار شهر رمضان، ووصف هذا التصرف بأنه سخف، لا يمكن أن يكون لائقا بالإسلام من قريب او بعيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.