adplus-dvertising

رفع أسعار بعض السلع 7 أضعاف في اليمن بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا

Emad
أخبار عربية
Emad23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 11:24 مساءً
رفع أسعار بعض السلع 7 أضعاف في اليمن بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا

تسببت الحرب الروسية الأوكرانية التي يشهدها العالم منذ الرابع والعشرين من فبراير المنقضي، ارتفاع أسعار السلع في اليوم 7 أضعاف ماكانت عليه قبل الحرب، إذ باتت نسبة كبيرة من اليمنيين تعيش في ظروف تشبه المجاعة.

تداعيات نقص إمدادات الغذاء العالمية على اليمن

الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في نقص إمدادات الغذاء العالمية، حيث صرح المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، أن معاناة اليمن كبيرة جدا، وبالتالي، فإنها تحتاج إلى الحصول على تمويل ضخم لضمان وصول الغذاء إلى الملايين.

وأكد بيزلي، أن منذ الرابع والعشرين من فبراير المنقضي، زادت أسعار السلع في اليمن بشكل غير مسبوق، مؤكدًا أن ما يخدث ضربة مدمرة لعدد كبير من المواطنين، الذين باتوا على حافة المجاعة، مشددًا على عدم إمكانية المجازفة بالوصول إلى نقطة اللاعودة.

وأشار المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالم، إلى أن جهود الاتحاد الأوروبي المبذولة لتقديم مساهمة قدرها 45 مليون يورو للتعامل مع أزمة الجوع في البلاد أمر مرحب به للغاية، معربا عن إصرار البرنامج على تقديم المساعدة العاجلة للمناطق الأكثر تضررا واحتياجا للغذاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.