adplus-dvertising

ما لا تعرفه عن الشيخ الراحل محمد الراوي

Mariam
أخبار عربية
Mariam2 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 2 يونيو 2017 - 11:52 مساءً
ما لا تعرفه عن الشيخ الراحل محمد الراوي

الشيخ المصري محمد الراحل توفى في صباح اليوم الجمعة الموافق السابع من رمضان وذلك عن عمر يناهز 89 عاماً، حزن الكثير لفقدان ذلك الشخ الجليل حزناً شديداً، لذلك نقوم اليوم من خلال موقع “جريدتي نيوز” بتقديم ملف كامل عن كل ما يخص تفاصيل حياة الشيخ وإنجازته حتى وفاته.

ما لا تعرفه عن الشيخ الراحل محمد الراوي رحمه الله تعالى، ولد الشيخ محمد عام 1928م في محافظة اسيوط بجمهورية مصر العربية، وقام بحفظ القرآن الكريم كاملاص في سن مبكر، كما ألتحق بكلية أصول الدين بالقاهرة وتخرج منها بعد حصوله على الشهادة العالية وذلك في عام 1954م.

وقد حصل السيخ محمد على الشهادة العالمية مع تخصص التدريس من كلية اللغة العربية من جامعة الأزهر في عام 1956م، وألتحق بعد ذلك بوظيفة في قسم الدعوة داخل وزارة الأوقاف، ثم بعد ذلك اصبح مفتشاً عاماً في مراقبة الشؤون الدينية، ثم عمل بالمكتب الفني لمجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة.

بعث الراوي رحمه الله إلى نيجيريا من قبل وزارة الأزهر الشريف وذلك من أجل تدريس القرآن الكريم واللغة العربية أيضاً، وكانت الميزة الكبرى للشيخ الراوي أنه كان يحلم ويدعو دائماً من خلال مؤلفاته وحلقاته التلفزيونية إلى توحيد الأمة العربية ونبذ الشتات بين الدول العربية، إلى أن توفاه الله تعالي اليوم الجمعة 2 يونيو 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.