adplus-dvertising

تطبيق ضريبة جديدة على المرافقين بالسعودية اليوم السبت 1 يوليو 2017

Mariam
أخبار عربية
Mariam1 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 1:46 مساءً
تطبيق ضريبة جديدة على المرافقين بالسعودية اليوم السبت 1 يوليو 2017

تطبيق ضريبة جديدة على المرافقين بالسعودية اليوم السبت 1 يوليو 2017، قرر مجلس الوزراء السعودي أنه سوف يتم فرض ضريبة جديدة على مرافقي الوافدين الأجانب إلى المملكة العربية السعودي، وقد حدد موعد تطبيق هذه الضريبة اليوم السبت وهو الموافق 1 يوليو 2017، وهذا ما قد أعلن عنه وزير المالية السعودي محمد الجدعان.

رسوم المرافقين داخل المملكة، نقوم اليوم نحن محرري موقع “جريدتي نيوز” بالإعلان عن قيمة رسوم الوافدين والمرافقين والتي تطبق من اليوم، حيث أعلنت وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي الصادرة عن الحكومة السعودية أنه سوف يتم تدريجياً فرض رسوم أو ضريبة على كلاً من الوافد والمرافق داخل الممكلة العربية السعودية، وسوف تزداد الرسوم وتضاعف كل عام.

قيمة رسوم المرافقين بالمملكة، وقد تم الإعلان عن قيمة رسوم المرافقين والتي تبلغ 100 ريال سعودي شهرياً على كل مرافق، ويتم تحصيلها سنوياً من خلال السلطات السعودية اثناء تجديد بطاقة المقيم بقيمة 1200 ريال سعودي، ومن المتوقع ارتفاع الرسوم وتضاعف قيمتها، حتى ان تصل إلى 400 ريال سعودي شهرياً على كل مرافق بواقع 4800 ريال سعودي سنوياً.

تقع الرسوم والضرائب الجديدة على التابعين لتشمل الزوجة والبنات والأبناء الذكور دون سن 18 سنة، وتشمل كذلك المرافقين؛ وهم الأبناء الذكور فوق سن 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقين وكل من على الكفالة بشكل مباشر، وبذلك تستطيع السلطات ان توفر مليار ريال سعودي تعود بالنفع والخير على المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.