adplus-dvertising

قبل رحيل ترامب.. الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة أمريكية محتملة على إيران

ahmed
أخبار عالمية
ahmed26 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 3:02 صباحًا
قبل رحيل ترامب.. الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة أمريكية محتملة على إيران

أصدرت القيادة السياسية “الإسرائيلية” تعليمات للجيش بالاستعداد لإحتمال توجيه ضربة من الولايات المتحدة الامريكية ضد إيران قبل أن يغادر ترامب البيت الأبيض.

واكد مسؤلون “إسرائيليون” أن بيني غانتس وزير الدفاع الاسرائيلى الحالي تحدث مرتين خلال الأسبوعين الماضيين مع كريستوفر ميللر، القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكى للبحث بمذكرة التفاهم بين “إسرائيل” وواشنطن وكذلك الملفين السورى والإيراني.

وقال مسؤولون إسرائيليون بحسب ما نقل موقع “والاه” العبري، إنه في حالة وجهت إدارة ترامب بعملية ضد إيران من المتوقع أن تتلقى إسرائيل تحذيرا لكن بسبب حالة عدم اليقين، فقد صدرت تعليمات للجيش للتأكد من جاهزيته الكاملة.

ومن المعروف أن إسرائيل تخشى أن يكون الرد الإيرانى في حال وقوع هجوم أمريكي عسكريا على إسرائيل مباشرة، من خلال المجموعات الموالية لإيران في سوريا أو “حزب الله”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد ذكرت منذ أسبوع أن الرئيس المنتهية ولايته ترامب آثار مع بعض كبار المسؤولين في الإدارة إمكانية مهاجمة منشأة إيران المركزية لتخصيب اليورانيوم في مدينة نطنز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.