adplus-dvertising

قوات تغراي تُعلن إسقاط طائرة إثيوبية وأسر قائدها

ahmed
أخبار عالمية
ahmed30 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 2:01 صباحًا
قوات تغراي تُعلن إسقاط طائرة إثيوبية وأسر قائدها

أعلن قائد قوات تغراي دبرصيون جبر ميكائيل، أن القوات في الإقليم استطاعت إسقاط طائرة للجيش الإثيوبي الذي أعلن صباح أمس أنه سيطر على الإقليم بعد شن هجوم عليه.

وقال جبر ميكائيل، الذي تعهد بمواصلة القتال ضد الحكومة الإثيوبية أنه: تم إسقاط الطائرة خلال محاولتها تنفيذ عملية قصف على الإقليم وتم أسر قائدها.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، سيطرة الجيش على الإقليم بعد عملية ثالثة وأخيرة تم خلالها وضع اليد على ميكيلي عاصمة الإقليم، وانتهاء العمليات العسكرية في إقليم تيغراي، ومطاردة قادة الإقليم لتقديمهم للمحاكمة.

ويشهد الإقليم الواقع في شمال البلاد منذ 11 نوفمبر، قتالا مريرا راح ضحيته مئات القتلى ونزوح نحو 45 إلى الجارة السودان، بعد رفض رئيس الوزراء أي وساطة دولية لوقف التصعيد، وذلك بالرغم من تأكيده أن القصف لم يستهدف مناطق مدنية.

وأمس الأول أعلن آبي أحمد اعتزامه شن هجوم على الإقليم لتخليصه من سيطرة جبهة التحرير الشعبية في الإقليم، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة للتحذير من جرائم حرب محتملة إذا هاجم الجيش الإثيوبي عاصمة الإقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.