واشنطن تُدرج 14 مسؤولًا صينيًا على قائمتها السوداء

ahmed
2020-12-09T01:57:16+03:00
أخبار عالمية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 1:57 صباحًا
واشنطن تُدرج 14 مسؤولًا صينيًا على قائمتها السوداء

ردت إدارة الرئيس الامريكى “دونالد ترامب” على حملة بكين ضد نواب المعارضة في هونج كونج بإدراج 14  نائبًا لرئيس مجلس النواب الصيني وهو أعلى هيئة تشريعية في بكين على القائمة السوداء، مما يمنعهم وأفراد أسرهم من السفر إلى الولايات المتحدة الامريكية و يسمح للأمريكيين بتجميد أصولهم واملاكهم داخل أمريكا .

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن استهداف أكثر من 10 مسؤلين صينيين كان بسبب “تطوير أو اعتماد أو تنفيذ” قانون الأمن القومي للصين، الذي ووقع عقوبات صارمة على معارضين في هونج كونج بسبب اتهامات غامضة، الأمر الذي أدى إلى استقالة 15 آخرين، وأثار انتقادات من الولايات المتحدة ودول أخرى بالإضافة لجماعات حقوق الإنسان.

وقال بومبيو في بيان الاثنين الماضى : إن هجوم بكين المستمر على العمليات الديمقراطية في هونج كونج دمر مجلسها التشريعي، مما جعل المجلس خاليا من معارضة ذات معنى.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة تحث بكين مرة أخرى على الامتثال بالتزاماتها الدولية والاستماع إلى أصوات العديد من الدول التي أدانت أفعالها، مضيفا أن إجراءات الولايات المتحدة الامريكية تؤكد أنها ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لمحاسبة بكين على تقويض الحكم الذاتي لهونج كونج.

وفيما اكدت صحيفة هيل الأمريكية، أن العقوبات تمنع الأشخاص الأمريكيين من التعامل مع هؤلاء الأفراد وأصولهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.