خامنئى: إخراج القوات الأمريكية من المنطقة سيكون أقوى رد على مقتل سليماني

ahmed
أخبار عالمية
ahmed16 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 11:50 مساءً
خامنئى: إخراج القوات الأمريكية من المنطقة سيكون أقوى رد على مقتل سليماني

أكد المرشد الإيراني على خامنئي في أول ظهور له بعد مرضة واشاعات وفاته، أن إخراج القوات الأمريكية من المنطقة سيكون الرد الأقوى على اغتيال سليماني،  يأتي ذلك في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر عن جهود دولية للتوصل لاتفاق برنامج طهران النووي.

وأعلن خامنئي أن الانتقام ممن أمر ونفذ اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في بغداد بغارة أمريكية حتمي وفي أي مكان وزمان، وفيما يتعلق برفع العقوبات عن إيران، اوضح أنه لا يجب تأخير السعي لرفعها ساعة واحدة، ولكن شريطة أن يضمن ذلك سيادة وحقوق طهران، محذرا من الوثوق في الأطراف الأجنبية مشيرا إلى تعامل ثلاث دول أوروبية بمنتهى اللؤم مع بلاده.

وفي إطار متصل، صرحت مصادر دبلوماسية أن ممثلي إيران وخماسية الأطراف الأوروبيين سيبحثون الأربعاء التحضيرات للقاء وزاري للتوصل لاتفاق حول برنامج طهران النووي، وذلك من خلال عقد اجتماع افتراضي على مستوى مساعدي الوزراء والمديريين السياسيين بوزارة الخارجية للدول الأعضاء في الاتفاق النووي، وذلك حسب ما أعلنه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة.

فيما دعا نواب بريطانيون في بيان لهم، المملكة البريطانية المتحدة، لقيادة جهد أوروبي للتوصل لاتفاق نووي مع طهران، وضرورة اتخاذ موقف أكثر حزما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.