adplus-dvertising

اليابان تندد بدخول سفن صينية لأراضي متنازع عليها

ahmed
أخبار عالمية
ahmed17 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 8:00 مساءً
اليابان تندد بدخول سفن صينية لأراضي متنازع عليها

نددت اليابان بدخول سفن صينية محملة بالسلاح إلى أراضي متنازع عليها بين الدولتين الاسيويتين، مشدده على أن الأعمال المماثلة للسفن الصينية على مدى عدة أيام غير مقبولة ومخالفة للقواعد الدولية (للملاحة). حسبما أفادت قناة “NHK” اليابانية.

وقال الأمين العام للحكومة اليابانية، كاتسونوبو كاتو، في مؤتمر صحفي: “طالبنا بإلحاح وقف القيام بالأعمال التي يقوم بها الجانب الصيني وعبرنا عن اعتراضنا بهذا الصدد “.

وأفادت وسائل إعلام يابانية، أن سفن الحراسة التابعة للشرطة البحرية الصينية دخلت منطقة قرب جزر سينكاكو المتنازع عليها والتي تعتبرها طوكيو أراضي يابانية بعد أن أعلنت في سبتمبر عام 2012 عن شراء هذه الجزر من أصحابها اليابانيين، وذلك لليوم الثاني على التوالي ، مشيره إلى أن سفينتي الدورية الصينية لا تزالان متواجدين في هذه المنطقة منذ أمس الاثنين، فيما دخلت سفينتان أخريان المنطقة صباح اليوم الثلاثاء.

يشار إلى أن البنتاجون دخل على خط النزاع، حيث أعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في محادثة مع نظيره الياباني نوبو كيشي، يناير الماضي عن أن بلاده مستعدة للدفاع عن جزر سينكاكو المتنازع عليها مع الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.