adplus-dvertising

بايدن: الصين ستدفع ثمن انتهاكاتها.. ومدمرة أمريكية تبحر لبحر الصين الجنوبي

ahmed
2021-02-19T19:58:21+03:00
أخبار عالمية
ahmed19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 7:58 مساءً
بايدن: الصين ستدفع ثمن انتهاكاتها.. ومدمرة أمريكية تبحر لبحر الصين الجنوبي

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الصين ستدفع ثمن انتهاكاتها لحقوق الإنسان، يأتي ذلك في الوقت الذي أبحرت فيه مدمرة أمريكية إلى جزر تطالب بها بكين في بحر الصين الجنوبي.

واعتبر بايدن أنه طالما أن بكين تمارس نشاطا يتعارض مع حقوق الإنسان الأساسية فسيكون من الصعب عليها أن تصبح زعيمة عالمية كما تسعى، مؤكدا أن هناك تداعيات على الصين، مشددا على أن الولايات المتحدة تؤكد مجددا على دورها في الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأكد خلال محادثة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على قلقه بشأن الممارسات القمع في هونغ كونغ، وانتهاكات حقوق الإنسان في شينغ يانغ، والإجراءات الحازمة المتزايدة في المنطقة، بما في ذلك تجاه تايوان”.

من جانب اخر أعلن الأسطول السابع للبحرية الأمريكية، إن المدمرة يو إس إس راسل أبحرت إلى جزر سبراتلي في بحر الصين الجنوبي التي تدعي الصين السيادة عليها، فيما قدمت بروناي وماليزيا والفلبين وتايوان وفيتنام مطالبات متنافسة لبعض أو كل الجزر، فيما نددت واشنطن بما وصفته بمحاولات بكين التنمر على الجيران ذوي المصالح المتضاربة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.