ماليزيا تعتزم تقديم بطاقة سفر صحية للمسافري على خطوطها الجوية

ahmed
أخبار عالمية
ahmed1 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 8:50 مساءً
ماليزيا تعتزم تقديم بطاقة سفر صحية للمسافري على خطوطها الجوية

أعلنت الخطوط الجوية الماليزية عن خطتها في تقديم بطاقة السفر الصحية للمسافرين على متنها، وجاء ذلك في حرصها على توفير الآمن والسلامة لمسافريها عن طريق تقليل اللمس باليد وبالتالي انخفاض فرص انتشار العدوي.

وتتمتع هذه البطاقة بالعديد من المميزات، أهمها أنها ستمكن الأشخاص من إنشاء جواز سفر رقمي من خلال الهاتف المحمول عبر التطبيق الخاص بالخطوط الماليزية، وذلك لأن البطاقة تضم وحدات من جواز سفر الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا.

كما أن الشركة تسعى جاهدة لتسيل إجراءات السفر وذلك عن طريق توفير اختيارات عديدة على البطاقة لتمكنهم من تحديد موعد مع السلطات الصحية لإجراء التحليلات والفحوصات الخاصة بفيروس كورونا.

ويآمل العاملون في القطاع السياحي الماليزي بأن هذا النظام الجديد يكون سببًا في تسين مجال الطيران، الذي كان واحدًا من المجالات المتأثرة من الجائحة.

والجدير بالذكر أن ماليزيا قد بدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2021، وتضع خطة بموجبها سيتم إعطاء اللقاح لـ 80% من الشعب بحلول فبراير 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.